languageFrançais

إسرائيل: نحقق في احتمال مقتل السنوار في غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء 17 أكتوبر 2024 أنه يحقق مع جهاز الأمن العام "الشاباك" في احتمال مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" يحيى السنوار خلال نشاط للجيش في غزة، وفق ما نقله موقع ''روسيا اليوم''.

وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي أنه "خلال نشاط لقوات الجيش في قطاع غزة تم القضاء على ثلاثة أشخاص.. ويفحص كل من جيش الدفاع وجهاز الشاباك الاحتمال بأن أحد الذين قضي عليهم هو يحيى السنوار. في هذه المرحلة لا يمكن التأكد نهائيا من هويتهما".

يذكر أنه استُشهد 22 مواطنا على الأقل وأصيب العشرات بجروح بينهم نساء وأطفال، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي الحربي مدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة اليوم.

وحسب وكالة ''وفا''، فإن الاحتلال قصف مدرسة أبو حسين الابتدائية التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمال القطاع، واندلعت النيران في خيام النازحين الموجودة في باحة المدرسة نتيجة القصف.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، مما أسفر عن استشهاد 42,438 مواطنا، وإصابة 99,246 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

share